مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 2/07/2022 09:12:00 ص
إليكِ خمس أطعمة تجعل من طفلك أذكى الأذكياء - إسراء حيدر
اليكِ خمس أطعمة تجعل من طفلك أذكى
تصميم الصورة: ريم أبو فخر

هناك خمس أطعمة يمكنك إستخدامها لزيادة تركيز الأطفال، وتنمية قدراتهم، وتنمية ذكائهم في المدرسة..

صديقتي الأم لكي نعلم إن كان الطفل يركز في المدرسة أم لا، يجب علينا أولاً التأكد من عدم وجود مشاكل صحية، فإذا كان هناك بعض المشاكل، يجب علاجها لجعل الطفل أكثر تركيزاً،  ليكون تركيز الطفل سليم، يجب أن يأخذ جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمه، مثل النشويات والخضار والبروتينات، والفاكهة ومنتجات الألبان..

فمن الخطأ إهمال العناصر الغذائية التي يحتاجها الطفل، وإهمال التغذية الصحية، ونهتم بالأطعمة التي تعمل على زيادة تركيز الأطفال، 

فإذا لم يحصل جسم الطفل على جميع العناصر الغذائية، لن يكون هناك نتائج للأطعمة المرتبطة بالتركيز.

ماهي الأطعمة التي تعمل على زيادة تركيز الأطفال: 

١- الأسماك الدهنية:

وهي بعض أنواع من الأسماك التي تحتوي على نسبة عالية من الزيوت والدهون، مثل سمك السلمون، سمك الماكريل ، التي تحتوي على الأحماض الأمينية و|الأوميغا ٣| التي تغذي المخ، وتزيد من |تركيز الأطفال|.

٢- المكسرات:

وهي غنية بالزيوت والأوميغا ٣ وتحتوي على |فيتامينات|، ومعادن بنسب عالية جداً، مثل اللوز، البندق، الفول السوداني الذي يحتوي على فيتامين ب مركب الذي يمنح جسم الطفل الطاقة والنشاط، ويزيد من تركيز المخ. 

٣- الحبوب الكاملة:

وهي الحبوب التي لا نقوم عليها بأية تعديلات، ومن أفضلها الشوفان، وحبوب القمح الكاملة، التي نستطيع الحصول عليها من الخبز الأسمر، كونها تحتوي على كميات كبيرة من الفيتامينات العديدة.

٤- الخضروات:

مثل السبانخ والقرنبيط، يحتويان على الحديد بنسبة كبيرة جداً ، وبدوره يحمي الطفل من عدة أمراض منها |الأنيميا|، كما أنه يزيد من تركيز الطفل وتحتوي على فيتامينات مهمة جدا لنشاط المخ. 

٥- صفار البيض:

فهو يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية والأحماض الدهنية الضرورية جداً، لزيادة كفاءة المخ، وزيادة تركيز الأطفال، ومن الضروري الحفاظ على إحتواء البيض في |وجبة الفطور للطفل|،  كي يعطي الطفل الإحساس بالشبع، ويعمل على زيادة تحصيله الدراسي في المدرسة ويشعره بالنشاط والطاقة العالية .

بعض النصائح التي تتعلق بتركيز الأطفال: 

١- من الضروري تناول الطفل وجبة الفطور قبل ذهابه للمدرسة، وأن تحتوي وجبته على البروتين، مثل منتجات الألبان، البيض، فهي تمنح الطفل سعرات حرارية عالية، وتعمل على زيادة تركيزه ومنحه الطاقة طوال اليوم. 

٢- إعطاء الطفل وجبة خفيفة أثناء ذهابه للمدرسة، وعدم إعطاءه الكثير من الحلويات التي تحتوي على نسبة سكريات مرتفعة ،  على سبيل المثال عندما يتناول الطفل قطعة حلوى كبيرة الحجم،  لن يصبح قادراً على تناول وجبته الرئيسية بسبب السكريات التي تحتويها هذه القطعة ، ومن المهم  أيضاً إبعاده عن المشروبات الغازية، وإستبدالها بالعصائر الطبيعية الطازجة التي تصنعيها في المنزل .

 لتحصلي على أفضل النتائج، إتبعي النصائح والأطعمة التي ذكرناها. حفظ الله أطفالكم جميعاً 

بقلمي: إسراء حيدر

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.